دبلوماسي إسرائيلي سابق يُهاجم الخصاونة

{title}
أخبار الأردن -

وجه سفير إسرائيل السابق في القاهرة، يتسحاق ليفانون، انتقادات شديدة لرئيس الوزراء بشر الخصاونة، على خلفية تصريحات الأخيرة بشأن حماية المسجد الأقصى من الاعتداءات الإسرائيلية.

وقال ليفانون في مقال نشرته صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن تهجم الخصاونة على "إسرائيل" في مجلس النواب كان مؤذياً ومهيناً، وما استخدمه من تعابير أمر لا يطاق.

واعتبر أن قول الخصاونة إن "اليهود يدنسون الحرم القدسي الشريف" لغة حادة، ليست في مكانها، ويرى أنه على "إسرائيل" استدعاء السفير الأردني إلى وزارة الخارجية دون إبطاء، للتأكيد على رفض حديث الخصاونة بكامله، وأن "إسرائيل" تحافظ وستواصل الحفاظ على الوضع الراهن.

وقال الخصاونة خلال رعايته حفل إفطار دائرة الشؤون الفلسطينيَّة ولجان الخدمات والهيئات الاستشاريَّة والفعاليَّات الشعبيَّة في المخيَّمات: "تحيَّة لكلِّ فلسطيني يقف شامخاً على أرضه، ويحافظ على قضيَّته وعدالتها، وعلى المقدَّسات الإسلاميَّة والمسيحيَّة في القدس".

وأضاف "السِّيادة على القدس الشَّرقيَّة فلسطينيَّة والوصاية عليها هاشميَّة تاريخيَّة." وتابع "قضية اللاجئين هي إحدى قضايا الوضع النهائي الأساسيَّة، وحلُّها يتجسد بالعودة والتَّعويض".

تابعوا أخبار الأردن على
تصميم و تطوير